ViewBag.Description = "";

Dubai: Best eye doctor in Dubai, Best eye clinic in Dubai

Jordan الاردن:

Chat us

Lasik

علاج الساد (الماء الأبيض)

علاج الساد (الماء الأبيض)

تقنيات حديثة و آمنة لعلاج الساد خلال 10 دقائق

ما هو مرض الساد ( الماء الأبيض ) ؟ وما هي أسباب حدوثه ؟

مرض الساد هو مرض يصيب عدسة العين الطبيعية الموجودة خلف حدقة العين (البؤبؤ) ويؤدي إلى فقدان هذه العدسة لشفافيتها مما يمنعها من تأدية وظيفتها من حيث تمرير الضوء وتركيزه على شبكية العين . السبب الرئيسي لحدوث الساد تقدم السن.

هناك تداخل في الأسماء بين الماء الأبيض و المــاء الأرزق فـمـا هــو الــفــرق بـيــنــهــمــا؟

مرض الساد هو الماء الأبيض ولكن جرت العادة لاستعمال مصطلح الماء الأزرق والماء الأبيض لنفس المرض وهذا خطأ شائع لأن كلمة الماء الأزرق (داء الزرق) تستعمل في باقي الدول لمرض ارتفاع ضغط العين (الجلوكوما ).

كيف يتم علاج الساد – الماء الأبيض؟

يتم علاج الساد في مراكزنا باستخدام أحدث التقنيات المتوفرة عالمياً بأعلى معايير الجودة العالمية.  يقوم الطبيب بسحب الساد وزراعة عدسة متطورة تحقن عن طريق فتحة مجهرية بـدون أي غـرز جـراحـيـة ويـتـم هـذا الإجـراء بـالـكـامـل تحت التخدير الموضعي ولمدة لا تتجاوز10- 15 دقيقة لغالبية الحالات.

ما هي أعراض الإصابة بالساد ( الماء الأبيض ) ؟

في المراحل الأولى يبدأ المريض بالإحساس بضعف تدريجي في الإبصار مع عدم وضوح الرؤية مما يؤدي إلى الحاجة المتكررة لتغيير النظارات . ومع تقدم المرض يشعر المريض بوجود غشاوة على العين كما يشعر البعض بالوهج وعدم تحمل الضوء الساطع وقد يؤدي ذلك إلى ظهور الأضواء مزدوجة أو حدوث انعكاسات.

مع تقدم المرض يعاني المريض من تدن شديد في حدة الإبصار مع تغير لون البؤبؤ ويتحول لونه من الأسود الطبيعي إلى اللون الرمادي أو الأبيض.

ماهي انواع العدسات المتسخدمة في عمليات الماء الأبيض؟

عدسات أحادية البؤرة Monofocal IOLs

هي عدسات متطورة تمكن المريض من التخلص من الماء الأبيض ودرجات البعيد في آن واحد وتبقى الحاجة لنظارات القراءة بعد العملية.

عدسات متعددة البؤر Multifocal IOLs

هي عدسات أكثر تطوراً، حيث تمكن المريض من التخلص من الماء الأبيض و درجات البعيد و القريب في أن واحد لتحرر المريض من الحاجة للنظارات جميعها بعد العملية.