وحدة الشبكية

وحدة الشبكية

نوفر في مراكز الشريف قسم خاص متكامل لعلاج جميع امراض شبكية العين , القسم مزود بافضل تكنولوجيا عالمية في مجال التصوير العيني الرقمي وباحدث اجهزة الليزر النبضي السريع البارد. حيث بامكاننا الان في قسم الشبكية في مراكز الشريف للعيون علاج حالات اعتلالات الشبكية خلال دقائق فقط دون شعور المريض باي الم وبدقة متناهية تصل الى 0.001 من الملليمتر وبدون الحاجة لاعطاء صبغة ملونة في الوريد.

يشرف على القسم نخبة من الاطباء الاستشاريين من ذوي الخبرة الواسعة والحاصلين على الاختصاص الدقيق من جامعات بريطانية وامريكية.

*اعتلال الشبكية السكري

هو أحد مضاعفات مرض السكّري التي تُصيب العين, ويحدث هذا المرض بسبب تلف أنسجة الأوعية الدموية الحساسة للضوء الموجودة في شبكية العين.

ماهي طرق علاج اعتلال الشبكية السكري؟

*العلاج بالليزر :

تتم معالجة التسربات من الأوعية الدموية غير الطبيعية باستخدام ليزر دقيق خاص خلال دقائق بدون اي الم.

*العلاج عن طريق الحقن:

وهي حقن تحتوي على مادة دوائية تساعد في إيقاف او ابطاء رشوحات السوائل من الاوعية الدموية لشبكية العين وتساعد في تحسن النظر بشكل واضح.

*العلاج الجراحي:

نلجأ لهذه المرحلة في الحالات المتقدمة خصوصاً للمرضى الذين لم يتابعوا حالتهم بشكل دوري. نقوم بهذه العمليات بإزالة النزيف والالياف الناتجة عن المرض.

فحص شبكية العين بشكل منتظم , والعناية بمستوى السكر في الدم يمكن أن يجنبك فقدان البصر نوفر في مراكزنا الليزر النبضي السريع حيث يتمكن هذا النوع من الليزر من علاج الشبكية خلال جلسة واحدة في مدة لا تتجاوز 3 دقائق فقط وبدون الم مما يجعله مميزاً عن أنواع الليزر الأخرى والتي تحتاج الى عدة جلسات وتكون مصحوبة بالآلام.